راشد يلتقي مسئولين فرنسيين ومنظمي رحلات خلال معرض باريس السياحي ويؤكد أهميته للسياحة الثقافية

 

الوزير الفرنسي يزور مصر نهاية الشهر الجاري ويدعو الفرنسيين لزيارتها


كتب- أكرم مدحت 

 

على هامش مشاركة مصر في فعاليات المعرض السياحي Top ResaIFTM المنعقد فى باريس، استقبل وزير السياحة يحيى راشد، Matthias Fekle سكرتير الدولة الفرنسي والمكلف بحقيبة التجارة الخارجية والسياحة، في الجناح المصري خلال حفل افتتاح المعرض، والذي يقام خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر الجاري، وبحث الطرفان سبل تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مؤكدا على أهمية السوق الفرنسية خاصة أنها تدعم ملف السياحة الثقافية.

 

ومن جانبه، دعا سكرتير الدولة الفرنسي السائحين الفرنسيين لزيارة مصر، وخاصة أنه سيقوم بذلك نهاية الشهر الجاري.

 

ومن ناحية أخرى، عقد يحيى راشد عدد من اللقاءات المهنية تضمنت لقائه مع نائب رئيس نقابة وكلاء السياحة  Richard Soubielle، وسكرتير عام نقابة منظمي البرامج والرحلات SETO، كما تضمنت اللقاءات ممثلي شركة Karavel Group  وكذلك شركة Havas Voyage، مع منظم البرامج Voyageurs du Monde.

 

وعلى صعيد متصل، أجرى الوزير عددا من اللقاءات الصحفية مع ممثلي صحف Nicolas Barbery، La Quotidienne، Tourmag، L Echo Touristique.

 

واستعرض راشد في لقاءاته الموقف الحالي للسياحة المصرية، داعيا الفرنسيين والسائحين من مختلف الجنسيات لزيارة مصر، مؤكدا أهمية تحسين الصورة الذهنية للمقصد المصري، والعمل على إيضاح مجريات الأمور وفقا للواقع دون إفراط أو تضخيم، وتبادل الوزير الرؤى حول سبل استعادة حركة السياحة الوافدة والعمل على عودة مصر لمكانها الطبيعي على خريطة السياحة الدولية.